تشكيل لجان فنية لوضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بسيناء 

تشكيل لجان فنية لوضع امتحانات  الصفين الاول والثاني الثانوي العام بسيناء 
تشكيل لجان فنية لوضع امتحانات  الصفين الاول والثاني الثانوي العام بسيناء 

قال حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، أنه تم تشكيل لجان فنيه لوضع الامتحانات وفق النموذج الاسترشادي لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ،للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٠ المقرر عقدها في نهاية شهري أبريل الجاري ومايو القادم.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والمعهد القومي لعلوم البحار

وأوضح أن الامتحانات تعقد  مجمعة وبنفس عدد الأسئلة المقرره لكل مادة ، على أن تكون الإجابه بنفس ورقة الأسئلة ( وليس بابل شيت ) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلا عن أصحاب الكتاب المدرسي.

وتتولى كل إدارة إعداد خطة للمراقبة والملاحظه وأخرى لاجراء أعمال تقدير الأوراق الامتحانيه بالتبادل بين المدارس الثانويه الموجوده بنفس الإداره لضمان الشفافية والنزاهه.

ويحق للطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الاول يعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في نهايه شهر أبريل بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل ماده منفصله وفي زمن قدره ساعه ويعقد بمعرفة المدرسه بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسى لاعلان نتيجه الفصل الدراسي الثاني لطالب.

أما  الطالب الذي واجهته أي مشكله تقنيه لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي ماده أو قام بأداء امتحان الفصل الدراسي الأول يعتبر (اجتياز ) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجه الفصل الدراسي الأول.

وأكد رضوان،  على  أن الادارات التعليميه تتولي عملية تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعه لها عن طريق اسطوانه مدمجة (CD ) بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لارسالها الى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي عبر تطبيق سيتم اخطار سيادتكم به لاعداد النتيجه في صورة تقديرات (بالألوان المحدده) لتحديد نتيجة الطالب النهائية.
وفي حالة ظهور النتيجه النهائيه للطالب ووجود مؤشر في المنطقه الرماديه (ضعيف) في ماده او أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني في تلك المواد .